شخصيات

الدريبي وش يرجعون .. عائلة الدريبي من وين وأصل ونسب الدريبي

الدريبي وش يرجعون أين تتركز عائلة الدريني، هي أسئلة طرحها العديد من الأشخاص بين بعضهم البعض على مواقع السوشيال ميديا تعرف عليها عبر منصة يلا اسأل، فعائلة الدريبي كانت واحدة من العائلات التي عاشت لسنوات طوال على أراضي المملكة العربية السعودية، وخاصة في شبه الجزيرة العربية.

فكانت المملكة معروفة بالنظام القبلي السائد بها؛ بسبب اتساع مساحتها، هناك عدد كبير من تلك العالات اختفى بمرور الزمن، أما البعض الآخر تمسك بالزمن، وحرص على تخليد اسمه وتاريخه، وساهم أبناء العوائل في هذا الأمر، ويعود السبب الرئيسي في تساؤل البعض عن أصل العائلات هو الفخر والعزة بما قدمته للمجتمع وللملكة بوجه خاص.

الدريبي وش يرجعون

هناك مجموعة كبيرة من الأسر والقبائل العربية استوطنت منذ آلاف السنين في شبه الجزيرة العربية، كان لكلاً منها أهمية كبيرة تميزها عن غيرها من القبائل، هذا بالإضافة إلى تاريخها العريق الطويل في المنطقة، وكانت الدريبي من أشهر تلك العائلات، الأمر الذي جعل الكثير يرغبون في معرفة إجابة السؤال الدريبي وش يرجعون وهذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

يلا اسأل : الحواس وش يرجعون

عائلة الصغير وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الصغير ومن وين!

أصل عائلة الدريبي

تعد عائلة الدريبي من العوائل التي تعود في أصلها إلى أهم وأشهر القبائل الموجودة بالمملكة العربية السعودية، نالت شهرة كبيرة، ومكانة هامة بين العائلات الأخرى، فكانت مكانتها تاريخية مميزة، وساهمت سماتها وخصالها الحميدة، بالإضافة إلى عاداتها وتقاليدها في صنع شخصية خاصة بها، اتجه العديد من علماء التاريخ والمؤرخين بالبحث عن أصول العوائل التي سكنت هناك قديمًا، وعند البحث عن اصل عائلة الدريبي نجد أنها تعود إلى قبيلة سبيع بالمملكة.

نسب عائلة الدريبي

يرجع نسب عائلة الدريبي وفقًا للمنطقة التي تستقر بها أبنائها، ومن هنا يتحتم علينا القول أن أبنائها تركزوا واستوطنوا في أماكن عديدة متفرقة، فعائلة الدريني من ناحية النسب هي تميمية يعود أصلها إلى العناقر من القبيلة العربية الشهيرة “بني تميم”، ويوجد البعض من أبناء العائلة في منطقة الربيعية ويعرفون بـ (الدريبي المطيري) وهم من قبيلة مطير.

لم تجد ما تبحث عنه!

أماكن تواجد عائلة الدريبي

تعد عائلة الدريني واحدة من العوائل التي استقرت في أماكن عديدة متفرقة من الوطن العربي، فهناك أجزاء منها استقروا في الأردن، والبعض الآخر استوطن في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن عائلة الدريبي في السعودية يعودون في أصولهم إلى “بني تميم”.

الفرم وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الفرم ومن وين!

يلا اسأل : الوهبي وش يرجع

ولكن ذلك فيما يهص فرع أهل بريدة، وأهل روضة سدير أيضًا، أما الدريبي من بني ثور فهم يرجعون من ناحية الأصل إلى قبيلة “بني سبيع”،ويعرف قسم آخر من العائلة باسم “العويد” ويرجعون إلى العفالق.

ما هو أصل عائلة الدريبي؟

يعود أصل تلك العائلة وفق أماكن استقرارها، فمن المعروف عنها أنها من العائلات التي اتخذت الترحال منهاج لها، فاستقر جزء من العائلة في البكيرية وهم من الهلالية، ويعودون في أصلهم إلى القبيلة العربية سبيع، أما ساكني بريده فيرجعون إلى بني تميم وهم من العناقر من بني سعد.

أين تتركز عائلة الدريبي؟

كانت عائلة الدريبي كغيرها من العائلات تستقر في شبه الجزيرة العربية، أما في وقتنا الحالي ونتيجة للترحال المستمر فهناك البعض من العائلة يستقرون في الأردن، ويتركز البعض الآخر في أماكن متفرقة من المملكة.

الشاطري وش يرجع .. أصل ونسب الشاطري من وين !

إلام يعودون الدريبي في الربيعية؟

يعودون الدريبي قانطي منقطة الربيعية من ناحية الأصل إلى قبيلة مطير، ويعرفون هناك باسم الدريبي المطيري.

الدريبي وش يرجعون هو سؤال طرحه المهتمين بنسب العائلات، ومن خلال الوثائق والكتب التاريخية وجدنا ان تلك العائلة يتحدد أصلها وفق أماكن استقرارها، فهي تسكن أماكن متفرقة من الوطن العربي.

يلا اسأل : الصالح وش يرجعون

وفي الختام فقد تحدثنا في السطور السابقة لهذا المقال عن الدريبي وش يرجعون وما هو نسب وأصل عائلة الدريبي، وأين تتركز بصورة توضيحية.

السابق
الاستعلام عن بلاغ في الشرطة الرياض في السعودية 1444
التالي
دعاء للمريض الذي اشتد مرضه .. اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية

اترك تعليقاً