شخصيات

الحسني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الحسني من وين!

الحسني وش يرجع

الحسني وش يرجع ، إن قبيلة الحسني تعتبر من أهم قبائل التي كانت تعيش في شبه الجزيرة العربية بسبب أنها أقدم القبائل ،حيث يرجع أصلها إلى أهل البيت النبوي الشريف، كانت تتميز بحسبها ونسبها وشرفها بسبب ما قدمته من خدمات ومساهمات وبطولات في كل من الدول العربية الأردن والمملكة العربية السعودية ومصر والعراق والأندلس، ومن خلال ذلك الموضوع في منصة يلا اسأل سوف نسلط الضوء على الحسني وش يرجع، وقبيلة الحسني في الرياض، قبيلة الحسني في اليمن وقبيلة الحسني في المدينة المنورة

الحسني وش يرجع

عند البحث عن قبيلة الحسني وش يرجع نجد أن قبيلة الحسني تعتبر من أكبر القبائل التي تعيش في المملكة العربية السعودية فهي ذات أصول عريقة وقديمة جدا في شبه الجزيرة العربية لما قدمته القبيلة من الكثير من المميزات والإنجازات والبطولات ويؤكد بها الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالعديد من الأعمال المميزة.

الحسني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الحسني من وين! لا تحب القبائل الإختلاط بأي قبلة لذلك تبحث دائما عن أصل ونسب أي قبيلة تجاورها.

قد يهمك أيضاً : الشدوخي وش يرجع

الشلاحي وش يرجع

لأنها تعتبر من أشرف القبائل العربية وفي دول الخليج لأن أصل نسبها يعود إلى أهل البيت النبوي الشريف وخصوصاً إلى نسب الحسن بن علي بن أبي طالب، قامت قبيلة الحسني بمواجهة الكثير من البطولات والفتوحات مثل التي خاضتها في فتح مصر وبلاد الشام والمغرب والأندلس والعراق.

حيث كتب كثير من المؤرخين العرب عن تلك البطولات في كتبهم، مما جعلهم يتميزون بالشهرة الكبيرة بين بقية القبائل العربية، وبها الكثير من العادات والتقاليد الخاصة التي تتميز بها والتي يجب على كل فرد منهم إتباعها دون أي اختراق. 

لم تجد ما تبحث عنه!

قبيلة الحسيني في السعودية

إن قبيلة الحسني وش يرجع فهي تعتبر من القبائل ذات الحسب والشرف في المملكة العربية السعودية، حيث استطاعت بالنزول الوجود في شبه الجزيرة العربية لكي يستطيعوا أن يقوموا بالعيش بطريقة مستقرة.

مما جعلهم يعملون على بناء الكثير من البيوت لكي يقوموا بالصيد ورعي الأغنام والماشية هناك، وبالتالي يجب على قبيلة الحسني أن تقوم بمشاركة بقية القبائل التي تعيش بجانبها، لذا يجب عليهم أن يقوموا بمساندة المجتمع الذي يعيشون فيه، مما جعلهم يقومون بالعديد من الإنجازات والبطولات كما حدث في مصر وبلاد الشام والأردن، لكي يستطيعوا أن ينخرطوا فيها. 

الحسون وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الحسون ومن وين!

أين تقع عائلة الحسن؟ 

عند السؤال عن قبيلة الحسني وش يرجع نجد أن الكثير من القبائل العربية كانت تفتخر بنسبها وأصلها الشريف وخصوصاً التي كنت تعيش في شبه الجزيرة العربية.

قد يهمك أيضاً : الباتلي وش يرجعون

حيث أن كل أفراد القبيلة يحملون نفس مميزات أجداد تلك القبيلة، حيث أن أصلهم ونسبهم ينحدر من قبيلة عربية تسمى قبيلة تميم، وبالتالي فإنها جزء منها يرجع إلى نسب قبيلة الظفيري وقبيلة الأخيضريين الأشراف.

حيث ذكر في كثير من الكتب بأنهم من أكثر القبائل التي كانت تتميز بالشجاعة والكرم والمروءة والأمان والصدق. 

عائلة الحسني في المدينة المنورة

إن عدد كبير من أفراد قبيلة الحسني يعيشون في أماكن متفرقة من المملكة العربية السعودية، وخصوصاً في الرياض ومكة والمدينة المنورة بها أصبحت المدينة هي مركز إقامة عدد كبير من القبيلة في المدينة، أن كثير من القبائل العربية التي تعيش في شبه الجزيرة العربية يعود نسبهم إلى قبائل أخرى مثل تهامة وعنزة وعسير.

وتنحدر من قبيلة الحسني مثل القحطانين الذين يقيمون خارج شبه الجزيرة العربية ومنهم من يقيمون في سوريا في محافظة حمص، بالإضافة إلى وجود فروع من القبيلة يقيمون في أكثر من دولة عربية مثل مصر والأردن، ومن هنا نكون قد ذكرنا الحسني وش يرجع. 

العرادي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العرادي ومن وين!

عائلة الحسني في الرياض

 يعيش في الرياض العديد من العائلات المشهورة والقبائل العديدة ، وتعتبر الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية التي يتمركز فيها العديد من القبائل والعائلات المعروفة ، حيث يتمركز فيها عائلة الحسيني.

حيث تمتلك العديد من الأملاك في الرياض كما يتقلد أهلها العديد من المناصب داخل المملكة، والذي استطاعوا من خلالها تقديم العديد من الإسهامات والإنجازات داخل المملكة.

قد يهمك أيضاً : الهمامي وش يرجع

كما قاموا بتأسيس العديد من المشاريع التي نجحت بشكل كبير ، كما عملت على تطوير مشاريعها وتقديم كافة الخدمات لعملائها ، ولقيت في المقابل المساعدة من المملكة العربية السعودية .

فروع عائلة الحسني

يوجد الكثير من الفروع قبيلة الحسني التي تعيش في كل من الدول العربية وفي شبه الجزيرة العربية ومن هذه الفروع:

  • فرع القحطانيين: هم فرع من بطن هدباء من جزام. 
  • فرع العنوز: هم فرع الحبلان من الجبل من العمارات. 
  • فرع حمص: هم فرع من فخذ من العلقاوين. 
  • فرع تهامة: هم فرع قضاء صيبا من منطقة عسير. 

الحسني في الدول العربي

يوجد الكثير من الدول التي استطاعت قبيلة الحسني الإقامة فيينا غير شبة الجزيرة العربية ومن هذه الدول والمحافظات العربية :

  • اليمن 
  • الحجاز
  • قبيلة تميم
  • حلب 
  • الأردن 
  • المغرب 
  • فلسطين 
  • الطائية
  • حمص 
  • العراق 
  • جرش 
  • نجد 

أبرز شخصيات قبيلة الحسني 

يؤكد الكثير من الشخصيات المهمة التي يرجع نسبها إلى قبيلة الحسني والتي قدمت الكثير من الإنجازات إلى البلاد العربية ومن هذه الشخصيات :

  • عبد الله الحسني . 
  • فيصل الحسني . 
  • عبد القادر الحسني .
  • إيمان الحسني. 
  • حسن الحسني .
  • موسى كاظم الحسني . 
  • يوسف الحسني . 
  • الشيخ بدر الدين الحسني. 

ما هو نسب قبيلة الحسني؟

يرجع نسب قبيلة الحسني إلى جدهم الأكبر الحسن بن علي بن أبي طالب عليهما السلام، حيث أن تلك القبيلة لم تعتبر قبائل مسلمة سنية إنما هي قبائل مسلمة شيعية وقد قاموا بالتعايش في شبه الجزيرة العربية على ما فعلوه من إنجازات وأعمال مهمة في البلاد العربية وعملوا على إحداث التطور فيها.

من هو الشيخ بدر الدين الحسني؟

هو محمد بدر الدين بن يوسف بن بدر الدين بن عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن عبد الله بن عبد الملك بن عبد الغني الحسني، المغربي، المراكشي، السبتي من ذرية الشيخ الجزولي.

ولد بدر الدين الحسني في دمشق سنة 1267هـ الموافق لـ لسنة 1850 م، وكانت ولادته في داره الملاصقة لدار الحديث الأشرفية التي كانت مقره ومقر علماء الحديث، وولادته هذه من أبوين فاضلين تقيين ورعين.

فوالدته السيدة عائشة بنت المرحوم إبراهيم الشهير بالكزبري هي من أعرق عوائل دمشق بالعلم والفضل والحسب والنسب خصوصًا علم الحديث الشريف الذي انتهت رآسته إليها، وهي عائلة آل الكزبري الأماجد وقد اعتنت رحمها الله بولدها، وسلمته إلى شيوخ العصر.

ومن اعتنائها به أنها كانت لا ترضعه إلا وهي على طهارة كاملة وكانت في شهر رمضان لا ترضعه نهارًا. وقد رأت أمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد وضع تمرة في فيه فاستيقظت من منامها والتمرة في فمه يمضغها.

شجرة آل الحسني في عمان

يرجع نسب قبيلة الحسني في عمان إلى القبائل القحطانية والتي يعود نسبهم إلى جدهم الأكبر إلى حسن بن شمس بن وائل بن حمير ابن سبأ ابن يشجب بن يعرب بن قحطان ابن هود، وبالتالي استطاعت قبيلة الحسني العيش في بيوت جعلان من بني بو حسن، أما يوحد قبيلة أخرى في ولدي بوشر وهي تابع لقبيلة الحسني، والفرع الثاني يعتبر من قبيلة في منطقة طئ. 

ومن خلال ذلك الموضوع نكون قد أصبحنا ملمين بكافة المعلومات عن الحسني وش يرجع ،قبيلة الحسني في الرياض، قبيلة الحسني في اليمن، قبيلة الحسن في المدينة المنورة، فروع قبيلة الحسني، أبرز شخصيات الحسني، عائلة الحسني من وين، قبيلة الحسني وش يرجع في السعودية، شجرة قبيلة الحسني في عمان. 

السابق
الهمامي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الهمامي ومن وين!
التالي
الكعبي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الكعبي ومن وين!

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. احمد حسني قال:

    اجمل عائلة عائلة الحسني، حيب الله ايامكم وعطرها بكل الخير

اترك تعليقاً