شخصيات

البرقاوي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة البرقاوي من وين !

البرقاوي وش يرجع ، بسبب انتشار العديد من العائلات العربية في المملكة العربية السعودية، ونتيجة لاشتهار عدد كبير منهم، ظهرت عائلة البرقاوي من بين تلك العائلات، ومن هنا كثر البحث عن البرقاوي وش يرجع وما هو اصل تلك العائلة العربية الشهيرة، تمكنت تلك العائلة من وضع بصمة خاصة بها، وكانت تتمتع بعدد من الخصال ميزتها عن غيرها من العائلات، واستمر دور أبنائها في رفعة المجتمع، وحرصوا على إعلاء اسم العائلة في المجتمع العربي، تلك التي تحدث عنها مختلف الكتب التاريخية تعرف على هذه العائلة عبر منصة يلا اسأل.

البرقاوي وش يرجع

كان الوطن العربي مكان أساسي لتجمع العديد من العائلات العربية والقبائل، واستقروا في المملكة العربية السعودية بسبب اتساع مساحتها بصورة مذهلة، وكانت لبرقاوي إحدى أشهر تلك العائلات، فهي علم من أعلام المجتمع العربي، عرف عنها الشجاعة والكرم والأصالة، قدمت العديد من الإنجازات للمملكة والوطن العربي، ومن هنا اهتم العديد بتلك العائلة اهتمام ملحوظ، واتجهوا للبحث عن البرقاوي وش يرجع وأين تستوطن العائلة في وقتنا الحالي، وهذا ما سنقدمه في النقاط الآتية.

يلا اسأل : العزي وش يرجع

الفرم وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الفرم ومن وين!

أصل عائلة البرقاوي

كانت عائلة البرقاوي من العائلات التي اخذت في الهجرة والتنقل من المملكة العربية السعودية، فهاجر العديد من أبنائها من شبه الجزيرة العربية إلى الأردن، وفلسطين، وظل العديد منهم يتركز في المملكة العربية السعودية، تحدث عنها العديد من المؤرخين وقالوا بأنها تعود في أصولها إلى القبيلة العريقة الأصيلة “عتيبة”، وهي من أشهر القبائل وأكثرها كرم وبسالة، سجل التاريخ إنجازاتها وأعمالها التي قدمتها لازدهار وتقدم المجتمع.

نسب عائلة البرقاوي

البرقاوي هو اسم له تاريخه المشرف، ومكانته العظيمة بين العائلات الأخرى بالمملكة، فهي من العائلات الغنية عن التعريف، انتشرت في مدن متعددة، وأماكن متفرقة من المملكة العربية السعودية، على الرغم من انتقال البعض من أبنائها إلى أماكن أخرى من الوطن العربي مثل فلسطين والمملكة العربية البحرينية ألا أن العادات والتقاليد الخاصة بالعائلة كانت بمثابة رابط وثيق بيهم، وهناك العديد من الأقاويل تشير أن الملكة الفلسطينية المعروفة رانيا عبد الله تعود في أصلها لتلك العائلة.

الخنفري وش يرجع

نظرًا لتوصية الدين الإسلامي على حفظ النسب، حرصت جميع العائلات التي تتبع الإسلام في المملكة العربية السعودية على تخليد نسبها، وهذا ما لوحظ من خلال الوثائق التاريخية القديمة، وبالجوع لها نجد أن عائلة البرقاوي تعود في نسبها وأصلها إلى قبيلة عتيبة.

لم تجد ما تبحث عنه!

أماكن تواجد عائلة البرقاوي

كانت اسرة البرقاوي من العائلات التي هاجرت من شبه الجزيرة العربية إلى أماكن اخرى متعددة من الخليج العربي، حيث لوحظ تركز واستقرار العديد من ابنائها في المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطينية، وبتحدث عدد من كتب النسب والتاريخ العربي عنها نجد أنها تعود من ناحية النسب والأصل إلى القبيلة العريقة “عتيبة”، وهي من أكثر القبائل شهرة وكرم ورقي على مر العصور.

أبرز أعلام عائلة البرقاوي

ظهر عن تلك العائلة العديد من الأفراد الذين كان لهم دور هام لا يمكن التغافل عنه، نبع العديد منهم في أماكن متفرقة من المجالات الحياتية، وتولى عدد منهم مناصب ذات شأن مرتفع في المجتمع العربي، كانت لهم إسهامات وإنجازات هامة في مجالات عملهم، ومن أبرز أعلام العائلة عبد الله البرقاوي، وكان له دور ملحوظ في نقل العائلة من جيل لآخر، كما أنه يعد من أشهر وأهم شخصياتها، وقد تم التحدث عنه من قبل جهات عديدة وأكدوا بأنه من الشباب المشاهير المثابرين في تلك العائلة.

الحارثي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الحارثي من وين !

يلا اسأل : السعيدي وش يرجع

بالبحث المتواصل عن عبد الله البرقاوي نجد أنه شاب سعودي الجنسية، حاصل في دراسته على درجة البكالوريوس تخصص إعلام، عمل في العديد من المناصب المرموقة بالمملكة، كانت من أبرزها منصب نائب رئيس تحرير للملكة، وذلك في عام 2014م خاصة في شهر كانون الثاني، تعرض إلى إعاقة وإيقاف عمله؛ بسبب العديد من المشاكل والأزمات التي مر بها، حيث تم إطلاق عدد من الإشاعات الكاذبة عليه، لكنه تمكن من تخطي تلك الأزمة بفضل جهود كبيرة من العاملين في مجال الإعلام، ويجدر بنا الإشارة أنه من أهم وأبرز الإعلاميين.

قصر عائلة البرقاوي

يقع قصر عائلة البرقاوي في مدينة طولكوم خاصة في قربة “اللبد”، ويصل عمره لما يزيد عن 300 عام، يعد من أعرق واشهر القصور، اُنشُئ خصيصًا في الفترة العثمانية؛ ليكون ملجأ ومقر استقرار للعائلة، ولكن بانتهاء الحكم العثماني لم ينتقل أيًا من أبناء العائلة إلى القصر؛ ونتيجة لذلك أصبح من المعالم الأثرية الرائعة، وقد تحدث عن القصر العديد من الأشخاص، والكتب التاريخية، ويتمثل وصفه في النقاط التالية:

  1. مقسم إلى طابقين كل طابق مقسم للعديد من الأقسام، فكان منهم طوابق للزائرين، للخدم، لسكاني القصر.
  2. تكون من غرف متعددة لكلً منها استخدام معين.
  3. آخر من سكن بالقصر هو “عبد الله البرقاوي”، استقر بالطابق الثاني، وكان يحتوي على مدفئة حجرية، وغرف مصممة بصورة ملكية، ومستلزمات أساسية للمعيشة، تميز بالرقي والجمال.
  4. تم إحياء القصر من جديد على يد عمالة سويدية، قدمت أقصى مجهود لها لإحيائه من جديد.
  5. قدم العديد من كان قرية “اللبد” طلب للجهات المعنية بالبلاد؛ لاستخدام القصر في منافع أخرى، مثل استخدام غرفه للاجتماعات والمهرجانات، والاستفادة منها من الناحية الطبية.

من هم أبرز أعلام عائلة البرقاوي؟

تلك العائلة تفرع منها العديد من الشخصيات الهامة، فكان من بينهم:
الملكة الفلسطينية رانيا البرقاوي.
الإعلامي السعودي عبد الله البرقاوي.

أين تتركز أسرة البرقاوي؟

لم تكتفي بالاستقرار والتركز في شبه الجزيرة العربية بالمملكة، ولكن البعض منهم انتقل إلى المملكة الهاشمية الأردنية، وانتقل البعض الآخر إلى فلسطين.

ما هو أصل عائلة البرقاوي؟

نظرًا لأهمية تلك العائلة، ودورها الملحوظ في ازدهار المجتمع؛ نتيجة ما قدمته من إنجازات، تحدث عنها عدد من المؤرخين، وكانت حديث للكثير من الكتب التاريخية، وبالبحث عن أصلها نجد أنها تعود إلى واحدة من أشهر القبائل العربية، وهي القبيلة الأصيلة “عتيبة”.

البرقاوي وش يرجع هو سؤال تبادله العديد من الأشخاص بين بعضهم البعض، فتلك العائلة من أبرز وأكبر العائلات بالمجتمع العربي، لها دور لا يمكن التغافل عنه في تقدم الوطن العربي، تفرع عنها عدد من الشخصيات الهامة والبارزة، وكان من أهمهم عبد الله البرقاوي، وهو إعلامي شاب، سعودي الجنسية،

يلا اسأل : الدريبي وش يرجعون

وفي الختام فقد تناولنا فيما سبق من فقرات البرقاوي وش يرجع وقدمنا إجابة للسؤال ما هو أصل ونسب وأماكن تركز تلك العائلة.

السابق
الاستعلام عن تامين مركبة نجم السعودية 1445
التالي
دعاء للمريض في المستشفى .. اللهم اشفه بعدد من صلى وشكر مرضى المسلمين

اترك تعليقاً