المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن قضية بمكتب العمل السعودية 1444

يرغب الموظفون والعاملون لدى شركات القطاع العام والخاص في الاستعلام عن قضية ما بمكتب العمل، منصة يلا اسأل توضح لك كيفية الاستعلام عن قضية ما بمكتب العمل خصوصًا أننا نعلم أنه من الممكن لم يكن لديك الكثير من الوقت، وللتعرف على مزيد من التفاصيل حول كيفية الاستعلام تابع مقالنا التالي وسنوفيك بكافة التفاصيل التي تحتاج إليها.

الاستعلام عن قضية بمكتب العمل

يمكنك الاستعلام عن قضية بمكتب العمل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكتب حيث تستطيع الاستعلام عنها إلكترونيًا بسهولة تامة وذلك من خلال عدة طرق تتمثل في:

يلا اسأل : الاستعلام عن أمر تنفيذ

  1. يمكنك زائرنا العزيز الدخول على موقع وزارة العدل moj.gov.sa ثم اختيار الخدمات الإلكترونية، أو يمكنك الضغط على الرابط الموجود أدناه والدخول مباشرة.
  2. ستظهر لك صفحة لإدخال بعض البيانات المهمة لإتمام عملية الاستعلام.
  3. عليك كمستعلم إدخال رقم القضية وسنتها بالتقويم الهجري والمحكمة المقام بها الدعوى، ثم بعدها تضغط على كلمة “بَحث” لاستكمال الاستعلام عن القضية.
  4. بعد إتباع كافة التعليمات الموضحة أعلاه، ستظهر له صفحة بها موعد القضية ووقتها وتاريخها والمكتب القضائي.
  5. يمكنك الاستعلام عبر طرق أخرى وهى الاتصال بالرقم 19911 الخاص بخدمة العملاء وتقديمه لبيانات الشكوى ليقوم المختص بالرد عليه بالتفاصيل المتعلقة بالشكوى، أو عبر إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني بها كافة البيانات ورقم القضية الخاصة بالمستعلم.

أسباب رفع شكوى بمكتب العمل

يعتبر مكتب العمل هو الجهة المنوطة بحفظ حقوق العاملين ومنع استغلالهم، وسعيًا لذلك يحص مكتب العمل على استقبال كافة الشكاوى من المواطنين ضمانًا للعدالة والشفافية والنزاهة، ومن أسباب رفع شكوى بمكتب العمل حدوث مشكلات متعلقة بالراتب أو شكاوى أصحاب العمل ضد موظفيهم أو غير ذلك، يمكن الاستعلام عنها بمنتهى السهولة وبضمانة عالية.

السابق
أفضل الطُرق لمعرفة رقمك موبايلي
التالي
معنى اسم فهده

اترك تعليقاً