المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج السعودية 1444

الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج

الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج أمر بسيط ويمكن تنفيذه من خلال شبكة الإنترنت بكل سهولة تعرف عليه عبر منصة يلا اسأل، حيث إن تلك الخدمة تعتبر من الخدمات التي يبحث عنها العديد من المتواجدين في المملكة العربية السعودية سواء مواطنين أو مقيمين، وهذا الأمر لا يحتاج إلى بذل جهد أو إمضاء وقت كبير، وخلال هذا المقال سوف نعمل على توضيح  أسهل طريقة يمكن بها الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج والخدمات المتعلقة بها بشكل عام  بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن عقود الزواج، لذا تابعونا.

معرفة رقم وثيقة الزواج

أطلقت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تسهيل العديد من الأمور على المواطنين والمقيمين بالمملكة بشكل عام، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة عقود الزواج من الخدمات الإلكترونية والتي يتم تقديمها عبر منصة ناجز.

يلا اسأل : الاستعلام عن مطالبة تامين

 منصة ناجز عبارة عن بوابة إلكترونية تتبع وزارة العدل السعودية وتحتوي على جميع الخدمات التي تخص وزارة العدل حيث تهدف إلى تسهيل المعاملات وتوفير الوقت والمجهود على الأفراد، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها نجد خدمة نموذج وثيقة عقد الزواج، والتي يمكن من خلالها عمل كل إجراءات الزواج عن طريقها بكل سهولة.

ارخص تامين تمديد زيارة عائلية

  يقوم المتقدم بملء بعض البيانات الخاصة به وبزوجته لكي يتم تحديد موعد المأزون دون الحاجة للتوجه للمحكمة من أجل ذلك، بالإضافة لذلك فيمكن أيضاً الاستعلام عن عقد زواج معتمد حتى لو كان قديماً، واستخراج عقد زواج إلكتروني معتمد من المحكمة، والعديد من الخدمات الأخرى التي توفر على الأفراد الوقت والجهد المبذول قديماً.

 الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج

من ضمن الخدمات التي تقدمها بوابة ناجز، حيث أنه إذا كان قد صدر عقد زواج لك حديثاً تم توثيقه على بوابة ناجز فيمكنك بكل سهولة الاطلاع عليه وذلك عن طريق تسجيل دخول بحسابك الخاص أو حتى حساب زوجتك، كما يمكنك الحصول على نسخة إلكترونية منه بها كل التفاصيل التي تريدها من رقم الوثيقة وتاريخ الزواج والبيانات الكلية بشكل عام للزوجين وذلك بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

لم تجد ما تبحث عنه!
  • سجل دخول عن طريق حسابك أو حساب زوجتك مستخدماً بيانات النفاذ الوطني .
  • اضغط على تبويب الحالات الاجتماعية .
  • ستجد خيار الوثائق المعتمدة، قم باختياره .
  • سوف تظهر لك صفحة جديدة بها كل الوثائق الخاصة بك وتفاصيلها بما فيهم عقد الزواج برقمه .

ملحوظة: هذا بالطبع يتطلب أن يكون عقد الزواج حديث وإلكتروني، أما في حالة إذا كان عقد الزواج الخاص بك ورقي فإما أن يكون الرقم مدون بالفعل في الوثيقة الورقية الموجودة لديك، وإما أن لا يكون مدون وبالتالي سوف تحتاج إلى الرجوع إلى المحكمة التي تم عن طريقها الزواج لتأخذ منها رقم وثيقة الزواج الخاص بك، ويمكنك تسجيله بعد ذلك على بوابة ناجز كي تستطيع الرجوع إليه إلكترونياً بعد ذلك.

تامين طبي عامل

الاستعلام عن رقم وثيقة زواج مفقودة

في حالة فقد وثيقة الزواج الورقية قديمة وتريد استخراج رقم تلك الوثيقة، يمكنك التوجه إلى المحكمة التابع لها والتي صدر عنها هذا العقد لكي تستخرج بدل فاقد لوثيقة الزواج، حيث أنه في تلك الحالة ستعمل على إنهاء العديد من الإجراءات داخل المحكمة وستحصل على بدل فاقد.

الاستعلام عن عقد الزواج

بعدما تعرفنا على كيفية الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج سوف نعرض كيفية الاستعلام عن عقد الزواج من خلال بوابة ناجز، وهذا الأمر يمكن تنفيذه بكل سهولة من خلال تنفيذ ما يلي:

  • الولوج إلى بوابة ناجز الإلكترونية من خلال النقر najiz.sa.
  • النقر على زر الاستعلام.
  • سيقوم الموقع بنقلك بصورة مباشرة إلى بوابة النفاذ الوطني.
  • إدخال بيانات تسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية أو من خلال إدخال رقم المرور.
  • كتابة بعض البيانات التي يطلبها الموقع والتي تتعلق بعقد الزواج.
  • الضغط على زر العرض، ومن هنا سيعمل الموقع على تحويلك إلى صفحة تضم كافة البيانات التي تخص عقد الزواج الذي تريد أن تستعلم عنه بشكل مفصل.

استخراج عقد الزواج من الإنترنت

يعتبر عملية استخراج عقد الزواج من شبكة الإنترنت من أهم الموضوعات التي تهم مواطنين عدة في السعودية، والذين يرغبون بشكل كبير في استخراج العقد، هذا بالإضافة إلى عملية الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج.

الاستعلام عن زياره برقم الجواز السعودية 1444

يلا اسأل : الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية

  تم الإعلان من قبل المملكة أن هذا الأمر بات سهل للغاية من خلال المنصة، فيمكن تنفيذ هذا الأمر ثم حجز موعد مع المتخصص حتى إتمام عقد الزواج بطريقة إلكترونية، والعمل على الوثيقة، دون الحاجة إلى حضور الشخص المستفيد إلى المحكمة ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع وزارة العدل السعودية على الإنترنت عن طريق النقر .moj.gov.sa.
  • كتابة كلاً من بيانات الزوج وكذلك الزوجة بالإضافة إلى ولي الزوجة.
  • كتابة كافة شروط الزوج وكذلك الزوجة فضلا عن بيانات المهر.
  • كتابة بيانات الشهود.
  • العمل على تحديد كلًا من مكان العقد والوقت.
  • اختيار المأذون والقيام بحجز موعد معه.
  • من هنا يقوم المأذون بالتحقق من بيانات جميع الأطراف.
  • يقوم أيضاً بالتحقق من توافر جميع الأركان الخاصة بالزواج وكذلك الشروط.
  • يقوم المأذون بعقد الزواج من خلال الإنترنت.
  • توثيق الزواج بشكل إلكتروني.

ومن هنا يكون عقد الزواج قد تم تجهيزه ويمكن استخراجه بكل سهولة.

المتطلبات الخاصة بعقد الزواج الإلكتروني

هناك العديد من المتطلبات التي تخص عقد الزواج الإلكتروني، والتي قامت الوزارة بالإعلان عنه حتى يتمكن الشخص من الحصول على العقد بطريقة بسيطة، وتلك المتطلبات تتمثل في الآتي:

يلا اسأل : الاستعلام عن فحص المركبات

  • كافة المعلومات التي تخص الهوية الوطنية.
  • معلومات الوكالة من قبل وزارة العدل.
  • ينبغي أن يتم التأكد من إجراء الفحص الطبي في المستشفيات.
  • إحضار نسخه من صك الطلاق فيما يخص المرأة التي سبق لها الطلاق.
  • نسخه من صك الورثة فيما يخص المرأة التي توفى والدها أو التي توفى زوجها.

وبعد تحضير تلك المتطلبات يمكنك بكل سهولة استخراج عقد زواج إلكتروني دون جهد.

كيفية الاستعلام عن عقد زواج برقم الهوية؟

ينبغي عليكم تسجيل الدخول على موقع وزارة العدل وكتابة كافة البيانات المطلوبة من الموقع والنقر على زر عرض، ومن هنا سيتم توضيح كافة بيانات عقد الزواج.

كيفية استخراج عقد زواج من ناجز؟

من خلال الولوج على بوابة ناجز ثم إدخال جميع البيانات مثل رقم الرخصة وكذلك رقم الهوية بالإضافة إلى رقم الطلب ورمز التحقق، وسيتم استخراج الطلب.

كيفية استخراج قسيمة زواج كمبيوتر؟

من خلال موقع وزارة الداخلية، واختيار قطاع الأحوال المدنية ثم اختيار خدمات الإنترنت، ثم وثيقة زواج.

الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج من الأمور الهامة التي يرغب بها كثير من المواطنين السعوديين، بالإضافة إلى ذلك فإن موقع وزارة العدل تقدم الكثير من الخدمات الأخرى مثل استخراج وثيقة الزواج والاستعلام عن عقد الزواج.

مما سبق يتضح لنا أن خدمة الاستعلام عن رقم وثيقة الزواج أمر بسيط للغاية، كما وضحنا لكم الكثير من الخدمات التي يقدمها موقع وزارة العدل مثل استخراج عقود الزواج وغير ذلك، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

السابق
الاستعلام عن مطالبة تامين السعودية 1445
التالي
معنى اسم نياف

اترك تعليقاً