الاستعلام عن تصريح العمل الإمارات

الاستعلام عن تصريح العمل، تسعى حكومة دولة الإمارات العربية إلى تخفيف الأعباء على جميع المواطنين الوافدين والمقيمين على أراضيها، من خلال توفيرها لخدمة الاستعلام عن تصاريح العمل عبر رقم جواز السفر وبدون أية تكاليف مادية، ونقدم لك في منصة  يلا اسأل الخطوات التي يتعين عليك القيام بها عندما ترغب في السفر للإمارات للبحث عن عمل وتستفسر عم تفاصيل تأشيرة العمل أو تصاريح العمل الخاصة بك.

الاستعلام عن تصريح العمل الإمارات 2023

تمكنك خدمة الاستعلام عن تصريح العمل في الإمارات من معرفة كافة المعلومات الخاصة باستخراج تأشيرة العمل أو تصريح العمل بأي من مدن الدولة، وهو ما يشبه الموافقة أو التصريح الرسمي من حكومة الدولة بإتاحة فرصة العمل لهذا الشخص، ولكن لم تعد في حاجة لزيارة مكتب العمل لتحصل على هذه الخدمة.

خطوات الاستعلام عن تصريح العمل الإمارات

  1. ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين من هذا الرابط mohre.gov.ae
  2. انقر على خيار أو ايقونة “تصريح العمل” التي ستجدها أمامك على الشاشة الرئيسية.
  3. ادخل رقم جواز سفرك وتأكد من صحته وسريانه، واضغط على استعلام.
  4. ستظهر أمامك صفحة جديدة تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بتصاريح العمل خاصتك، ومدى صلاحية هذا التصريح.

ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم على طلب الحصول على تصريح؟

عليك أن تُحضر نسخة من شهادة التخرج الأصلية وصورة لجواز السفر مُلونة، مع صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء حديثة تظهر الأذنين للرجال وغير المحجبات.

ما هي عقوبة العمل بدون تصريح في الإمارات؟

الوافد الذي يعمل في الإمارات دون تصريح مسبق، يتم فرض حظر على المهنة وعقوبة سجن لمدة شهر على الأقل وغرامة 10 آلاف درهم، مع ترحيل المواطن بعد دفع الغرامة.

كم يستغرق تصريح العمل في الامارات؟

يستمر لمدة شهرين من تاريخ صدوره، ويجب تقديمه خلال أسبوعين من تاريخ الوصول للدولة.

الاستعلام عن تصريح العمل في دولة الإمارات من الأوراق التي لا غنى عنها لكل مواطن وافد يعمل داخل الدولة، لذلك وضعت وزارة الموارد البشرية والتوطين طريقة سهلة للاستعلام إلكترونيا عنه.

قدمنا لك طريقة الاستعلام عن تصريح العمل في الامارات إذا كنت تنوي السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، والالتحاق للعمل بها فلن تحتاج لزيارة مكتب العمل للاستفسار عن التصريح.

لم تجد ما تبحث عنه!

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

أضف تعليق