ليبيا

الاستعلام عن ترقب الوصول في ليبيا 2023

الاستعلام عن ترقب الوصول في ليبيا

الاستعلام عن ترقب الوصول في ليبيا ، في كثير من الأحيان يفاجأ الشخص عند مغادرة البلاد أو سفره للخارج، بقرار إدراجه بالمنع من السفر، وعندها يأخذ بالتشكيك في الأمر أو القرار، وفي هذا الصدد أعلنت الحكومة الليبية عن توفيرها خدمة الاستعلام عن منع السفر، للمواطنين والمقيمين على الأراضي معرفة وجود تعميم منع سفر عليهم حتى يتسنى لهم تسوية التعميم من الجهة المعنية قبل مغادرة البلاد، وسوف نتعرف من خلال منصة يلا اسأل على خطوات الاستعلام عن ترقب الوصول في ليبيا، وكيفية معرفة موقف المقيم إلكترونياً.

خطوات الاستعلام عن ترقب الوصول في ليبيا

  • أولًا لابد من الضغط على تسجيل الدخول من خلال البطاقة الذكية عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط moi.gov.ly
  • اختيار الصلاحية المطلوبة لتنفيذ المعاملة سواء شخصي لتنفيذ معاملات صاحب البطاقة أو اسم الشركة المفوض عليها لتنفيذ معاملات هذه الشركة.
  • الضغط على “الخدمات العامة” ثم اختيار “الاستعلام عن منع السفر”.
  • استخدام صفحة (قائمة تعاميم منع السفر) وذلك لعرض التعاميم المسجلة على رقمك الشخصي والجهات الآمرة بذلك.
  • يعرض النظام قائمة بتعاميم منع السفر (إن وجدت).

حالات تطبيق ترقب الوصول ومنع السفر

وينقسم الإدراج إلى ترقب الوصول والمنع من السفر، ويُطبق الأول على المصري والأجنبي إذا كان مطلوبا في إحدى القضايا أو هارباً من تنفيذ حكم قضائي أو مطلوب من أي جهة حكومية مختصة، ويسمى ترقب الوصول المصحوب بالضبط  فورًا والإحضار من الجهة الحكومية المدرجة، حيث يتم القبض علي المواطن المدرج حتى دون إخطاره أو ترقب وإخطار الراكب بضرورة التوجه إلى الجهة الحكومية المدرجة لمعرفة سبب إدراجك على قوائم ترقب الوصول.

الاستعلام عن مديونية البنك الزراعي ليبيا

المنع من دخول البلاد يطبق علي الأجانب فقط

وبينما المنع من دخول البلاد يطبق علي الأجانب فقط، بإخطاره بأنه شخص غير مرغوب في دخوله البلاد من قبل السلطات المختصة التي تخيره بين العودة على ذات الطائرة أو اختيار أي دولة والتوجه إليها أو العودة إلى موطنه الأصلي، وهو المنع فقط من السفر والسماح للراكب بمغادرة الدائرة الجمركية، وتسلم حقائبه، أو إذا كان الإدراج من المنع مقترنا بالضبط والإحضار يتم ضبطه وتسليمه إلى الجهة المدرجة. 

وفي سياق أخر ناشدت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها، بعدم السفر إلى ليبيا، وذلك لخطورة الوضع الأمني في طرابلس الواقعة تحت سيطرة المليشيات، وانتشار الجريمة والإرهاب والنزاع المسلح والاضطرابات المدنية، وأعربت الحكومة الأمريكية عن قلقها نحو انتشار مظاهر العنف، مشددة على خطورة احتجاز المسافرين لأسباب تعسفية وعدم السماح لهم بمقابلة محامٍ أو بإبلاغ الآخرين بوضعهم.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على خطوات الاستعلام عن ترقب الوصول في ليبيا.. وكيفية معرفة موقف المقيم إلكترونياً، آملين أن ينال رضاكم ويحقق لكم ما ترجون من إفادة.

الاستعلام عن مخالفات السير ليبيا
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
الاستعلام عن بطاقة الفيزا مصرف الصحاري ليبيا 2023
التالي
الاستعلام القضائي منع السفر بالكويت 2023

اترك تعليقاً