افضل دعاء في ليلة القدر

افضل دعاء في ليلة القدر هو الدعاء من القلب بكل خشوع وتضرع، و يكون مقرونًا باليقين في الإجابة، فليلة القدر من أعظم ليالي شهر رمضان، وفيها تتنزل الملائكة وينظر الله للمسلمين ويستجاب دعائهم ويحقق لهم كل أحلامهم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على افضل دعاء في ليلة القدر.

افضل دعاء في ليلة القدر

يبث الكثير من المسلمين والمسلمات عن الأدعية التي يُمكن الدعاء بها في ليلة القدر وهي من الليالي المباركة العظيمة، التي ينتظرها المسلمين مرة كل عام، للدعاء فيها، وفي الفقرة التالية سوف نقدم بعض الأدعية لليلة القدر.

  • إلهي أدعوك أن يتقبل مني صلاتي وصيامي وخير أعمالي وزدني يا رب من التقوى والهدى ما ينقي قلبي ويسهل دربي إنك على كل شيء مقتدر.
  • ربي ازرع في قلبي من التسامح والرضا ما يجعلني أرضى بنصيبي وقدري، وابعث في قلبي حب القرآن والعبادة، واكتبني من مغفوري الذنب يا رب. 
  • اللهم اقض ديوننا، وخفف عن كل مريض ألمه وارزقه الشفاء التام، واغني يا رب كل فقير محتاج برزق واسع من عندك لا يحتاج بعده أبدًا.
  • اللهم استنصرنا بك فانصرنا، ولا تنصر عدونا علينا، وطلبنا عونك فأعنا، ومدنا بمدد من عندك، اللهم لا تتركنا إلى أنفسنا مقدار أنملة، واجبر كسرنا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

الدعاء في ليلة القدر من الأدعية المستجابة بإذن الله عز وجل، فالله قال أدعوني أستجب لكم، لذلك يجب الالتزام بدعاء الله وطلب المغفرة منه، ومن اشهر هذه الأدعية التالي:-

  • اللهم يا من يدافع عن المؤمنين، ادفع عنا البلاء، واصرف عنا الهم والكرب، واجعلنا في حزبه لنكون من الغالبين.
  • اللهم اغفر لأمواتنا، من آبائنا وأمهاتنا وأهلنا ومن المسلمين. 
  • يا حنان يا ذا الجود يا فعال لما يريد يا غفار يا وهاب ربي يا من جعلت لليلة القدر شأن عظيم ارزقنا يا رب القبول فيها، وارزقنا غفران الذنوب والرحمة ، والعتق اللهم رقابنا من العذاب في النار.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

طلب الرزق وتيسير الأمور من الأشياء التي يتمناها كل مسلم ومسلمة، فالله هو موزع الأرزاق وبيده الخير كله عاجله وآجله، لذلك يجب المواظبة على دعاء الله بكل ما نتمنى في كل وقت، ومن أروع الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

أضف تعليق