الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد عمان

الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد عمان أحد الخدمات المميزة التي أطلقها المجلس الأعلى للقضاء في سلطنة عمان ومن خلالها يمكن الاستفسار عن أي قضية تخصك سواء كنت مدعى أو مدعى عليه أو من ينوب عنهم، فيمكنك بسهولة الاستفسار عن القضية ومعرفة ما تم بها من إجراءات أو آخر حكم استقرت عليه الدعوى، ومن خلال منصة يلا اسأل سنوضح لك أهم التفاصيل حول الخدمة وخطوات الاستعلام يمكنك الاطلاع عليها بمتابعة السطور التالية.

الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد عمان

خدمة الاستعلام عن القضايا أحد الخدمات الممتازة التي يمكنك القيام بها عبر بوابة المجلس الأعلى للقضاء من خلال الاستعلام عن الدعوى المرفوعة ضدك أو عن حالات التنفيذ والجلسات وغيرها، فإذا كانت قضيتك قيد النظر بإمكانك استخدام الرقم الموحد والاستفسار عما تم بها من إجراءات أو مواعيد الجلسات القادمة بها.

خطوات الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد

  1. توجه لموقع المجلس الأعلى للقضاء من خلال caaj.gov.om
  2. اختر نوع المحكمة سواء كانت ابتدائية أو استئنافية أو محكمة عليا.
  3. اختر اسم المحكمة.
  4. ادخل رقم الدعوى.
  5. انقر على زر البحث الموجود بالأسفل.

من يتراس مجلس القضاء العماني؟

يضم المجلس الأعلى للقضاء في سلطنة عمان جلالة السلطان بالإضافة لمجموعة من الأعضاء وهم كالتالي:
رئيس المحكمة العليا هو نائب الرئيس.
المدعى العام.
رئيس محكمة القضاء الإداري.

متى يصبح الحكم نهائيا؟

يصبح الحكم نهائي وواجب التنفيذ في حالة انتهاء مدة الاستئناف دون المبادرة بتقديم اعتراض على حكم أول درجة من المتهم الصادر ضده الحكم.

ماذا يحدث اذا لم يحضر المدعي؟

ن لم يحضر المدعي أو المدعى عليه في القضية من أول جلسة سيقرر القاضي شطب الدعوى وإن لم يحضر أياً منهما في أي جلسة أخرى للقضايا الصالحة للحكم فيها تقرر المحكمة شطبها بعد التحقق من وصول الإعلان وصحته.

خدمة الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد عمان من الخدمات الممتازة التي يقدمها المجلس الأعلى للقضاء فهناك رقم محدد وبريد إلكتروني يمكنك من خلاله مراسلة الجهات المختصة لمعرفة جميع المعلومات عن القضية، ويمكنك الاطلاع على طريقة الاستعلام بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

أضف تعليق