الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم عمان

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم عمان خطوة من الخطوات الأساسية التي يجب أن يهتم بها الجميع بالإضافة لأنها أحد سياسات السلطة القضائية لذلك حرصت على تقديم هذه الخدمة للمواطنين عبر موقع المجلس الأعلى للقضاء على الإنترنت يمكنك بكل سهولة الاستعلام عن القضية ومعرفة ما استقرت عليه من أحكام وآخر الإجراءات التي تمت بها، ومن خلال موقع يلا اسأل سنوضح لك أهم المعلومات عن الخدمة وخطوات الاستعلام عند متابعة السطور القادمة.

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم عمان

هذه الخدمة أحد الخدمات الإلكترونية المميزة التي يمكنك الاستفادة بها من خلال بوابة المجلس الأعلى للقضاء فيمكنك الاستعلام عن القضية أو عن التنفيذ أو حتى عن الجلسات المحددة فيها، فهناك المزيد من الخيارات المتاحة تبعًا لخط سير القضية، فإن كنت لا تعلم شيء عن الدعوى سوى الرقم الخاص بها يمكنك استخراج تفاصيل عنها بسهولة، وإن كانت القضية بمرحلة التنفيذ يمكنك معرفة الحكم لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

خطوات الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم

  1. ادخل إلى خدمات البحث عن الدعوى على موقع المجلس الأعلى للقضاء عبر caaj.gov.om
  2. أختر نوع المحكمة سواء كانت ابتدائية أو محكمة استئناف أو المحاكم العليا حسب سير الدعوى.
  3. ادخل رقم القضية في المكان المخصص على الصفحة.
  4. اضغط فوق زر بحث.
  5. ستظهر لك بيانات حول الدعوى الخاصة بك.

كيف اطلع على حكم الاستئناف؟

يمكنك الاطلاع على حكم الاستئناف الصادر ضدك من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية التابعة للمجلس الأعلى للقضاء واختيار محاكم الاستئناف وكتابة اسم المحكمة ورقم الدعوى.

كيف استعلام عن حكم تنفيذ؟

ادخل إلى بوابة المجلس الأعلى للقضاء.
اضغط على الخدمات الإلكترونية.
اختر الاستعلام عن التنفيذ.
اكتب رقم الدعوى واضغط على زر البحث.

متى يسقط الحق في الاستئناف؟

يسقط الحق بالاستئناف بمرور 40 يوم من تاريخ صدور الحكم.

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم عمان من الخطوات الهامة يمكن القيام بها عبر موقع المجلس الأعلى للقضاء العماني فهي من الخدمات المميزة التي تسهل على المواطنين الذهاب لمقرات المحاكم، ويمكن معرفة الخطوات اللازمة للاستعلام بمتابعة مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

أضف تعليق