أدعية دينية وأذكار

ادعية العشر الاواخر من ذي الحجة .. أفضل الادعية المستجابة 2023

ادعية العشر الاواخر من ذي الحجة

ادعية العشر الاواخر من ذي الحجة هي من الأوقات المفضلة والمحببة عند الله عز وجل يكون ثوب الأعمال الصالحة فيها أعظم عند الله، مثل المواظبة على قراءة القرآن وبر الوالدين والصدقة على المحتاج والحرص على صلة الرحم والبعد عن المنكر وعمل كل شيء يغضب الله سبحانه وتعالى والتقرب من الله عن طريق الدعاء وفعل الكثير من الأعمال النافعة الصالحة، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على ادعية العشر الاواخر من ذي الحجة.

ادعية العشر الاواخر من ذي الحجة

الدعاء هو نوع من أنواع العبادة لله التي يدعو الفرد وهو على يقين بأن الله سبحانه وحده هو القادر على أن يحقق له كل ما يتمناه في هذه الحياة، إليكم أهم وأفضل الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها العشر الأواخر من ذي الحجة.

  • اللهم يسر لي أمري يا رب وأصلح حالي وأغفر لي يا أرحم الرحمين، ولوالدين و للمسلمات والمسلمين والمؤمنات والمؤمنين الأموات منهم والأحياء.
  • يا غفور يا رحيم لا تجعل دعوتنا ترد يا الله، واقض لنا حاجتنا كلها وسخر لنا من حظ الدنيا كل شيء خير لنا، وارزقنا الصحة والعافية والثبات.
  • ربي أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة في كل خير، واجعل الموت راحة من كل شر يا الله.
  • يا رحيم أعوذ بك من الهدم ومن التردي، وأعوذ بك يا الله من الحرق والغرق والهرم، وأعوذ بك يا الله أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك يا رحيم أن أموت لديغا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار والشهداء يا كريم اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا ارحم الراحمين
  • ربي اني ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، يا رب اغفر لي وجهلي وإسرافي في الأمور كلها وما أنت أعلم به مني.

دعاء للرزق في العشر الأواخر من ذي الحجة

من الأشياء المحببة والمفضلة في هذه الأيام هي الدعاء لجلب الرزق ومع كثرة الدعاء يأتي الخير وسعة الرزق، من أهم وأفضل الأدعية التي يدعو بها حتى يأتي الرزق هي:

  • يا رب إن كان رزقي في السماء فأنزله، وأن كان في الأرض فأخرجه وأن كان بعيد فقربه يا غفور، وأن كان قريبا فيسره وبارك لي في كل شيء برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الرحمين.
  • يا رب أرزقنا حلاوة وطعم النجاح، وفرح قلبنا يا رب بالدرجات العالية من حيث لا نحتسب يا مجيب الدعوات يا الله.
  • اللهم   إن الرزق والتوفيق من عندك يا رحيم، أرزقنا يا الله الخير والسداد في كافة الأمور، وأعني يا الله على الخير كله وأبعد أي مكره عنا يا الله.
  • يا مقسم الرزق في كل وقت وحين يا عزيز يا جبار، أسألك أن تكتب لي الخير كله، وتيسر اموري في الدنيا والآخرة.

دعاء للأبناء في العشر الأواخر من ذي الحجة

 يحرص الأب والأم الدعاء إلى أبنائهم في هذه الأيام العظيمة لأن الأبناء هم مصدر السعادة في حياتنا وهم الشيء الوحيد الذي يجب على كل أب وكل أم أن يفعل كل شيء من أجل أن يتفوقوا في حياتهم، ومن أهم هذه الأدعية:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان
التالي
دعاء تفريج الهم .. من القرآن والسنة

اترك تعليقاً