جوالات و شبكات

أفضل الطرق لمعرفة رصيد موبايلي

أفضل الطرق لمعرفة رصيد موبايلي

أفضل الطرق لمعرفة رصيد موبايلي وضعت شركة موبايلي عدة طرق حتى تساعد العملاء في التعرف على قيمة الرصيد المتاح لديهم، ومع زيادة الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية موبايلي، فقد وضعت خطوات التعرف على رصيد البيانات المتبقية، وكذلك المتبقي من الدقائق المجانية، بالإضافة إلى الرصيد المتواجد في هاتفك، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف نضع أمامك كل الطرق المتوفرة حتى يكون من السهل عليك اختيار الأفضل لك في الاستخدام. 

أفضل الطرق لمعرفة رصيد موبايلي 2023

يرغب كل من يمتلك شريحة موبايلي في اتباع طرق لمعرفة رصيد موبايلي المتبقي، أو الذي قد قام باستخدامه خلال الفترة السابقة، حيث وضعت الشركة طرق من خلالها يمكن التعرف على الرصيد الذي تم استهلاكه وكذلك تفاصيل هذا الاستهلاك سواء كان من وحدات الدقائق أو بيانات الإنترنت، فهيا بنا نتعرف سوياً على هذه الرموز المستخدمة: 

يلا اسأل : النفاذ الوطني موبايلي

لمعرفة رصيد موبايلي للمكالمات 

رصيد المكالمات هو الرصيد الحر المتواجد في شريحتك والذي يستخدم لإجراء المكالمات لجميع الشبكات أو لاستخدامات الإنترنت.

 ويتم الكشف عنه من خلال تسجيل الرمز  #1411*، وبعد إرسال الرمز على الفور سوف تحصل على رسالة تحتوي رصيد المكالمات المتبقي. 

كيف اشبك على STC WiFi ؟

لمعرفة رصيد موبايلي للإنترنت

رصيد موبايلي للإنترنت هو الرصيد الذي قمت باستخدامه لتفعيل باقة إنترنت، ومن خلال هذا الرمز يمكنك التعرف على الرصيد المتبقي لديك من بيانات الهاتف.

لم تجد ما تبحث عنه!

والذي يكون من خلال تسجيل الرمز #2*1411* والضغط على زر الاتصال وسوف تحصل على عدد الميجابايت التي لديك ومتوفرة للاستخدام، كما سوف تتعرف على موعد انتهاء صلاحية هذا الرصيد. 

لمعرفة رصيد موبايلي من الدقائق المجانية 

الحصول على الدقائق المجانية من أهم مميزات شركة موبايلي للاتصالات السعودية، حيث إنها تمنح للمستخدمين مجموعة من الدقائق المجانية. 

التي تستخدم لإجراء مكالمات محلية لجميع الشبكات الأخرى، ويعتمد الكثير من العملاء على هذه الدقائق، ويتم الكشف عنها عبر إرسال الرمز #1422* من خلال تسجيله على لوحة المفاتيح والضغط على اتصال، وسوف تصلك رسالة بها عدد الدقائق المجانية.  

تغطية شبكة زين

تحويل رصيد موبايلي السعودية 

تحويل الرصيد أحد الخدمات التي يستخدمها الأصدقاء وأفراد الأسرة الواحدة، حيث يحتاج البعض إلى رصيد إضافي في حالة نفاذ رصيده، ولأن شركة موبايلي تهتم بكل ما يحتاج له العملاء وفرت خدمة تحويل الرصيد، والتي تمكن أي رقم موبايلي من تحويل رصيد ل رقم موبايلي أخر، من خلال أكثر من طريقة، ويمكن استخدام أي منها وهي كالتالي:

يلا اسأل : كيف ارسل كلمني شكرا موبايلي

  • الطريقة الأولى: تتم من خلال الخطوط مسبقة الدفع، وتتم على استخدام الرمز ( *123* بعدها يسجل رقم الهاتف المحول إليه الرصيد ثم رمز * وبعد ذلك يسجل المبلغ الذي سوف يقوم بتحويل وبعدها الضغط على رمز # ) في النهاية يتم الضغط على زر الاتصال. 
  • الطريقة الثانية: هذه الطريقة تتم على عدة خطوات، وهي كذلك تكون مع خطوط مسبقة الدفع، حيث يتم في البداية:
    • الاتصال على هذا الرمز (*123#). 
    • بعد الضغط على زر الاتصال سوف تتلقى رسالة على الفور يطلب بها  إدخال رقم المحول، ثم الضغط على اتصال. 
    • الرسالة الآخرى يطلب منك تسجيل المبلغ الذي ترغب في إرساله، وبعدها الضغط على اتصال. 
    • سوف يتلقى الرقم الذي أدخلته الرصيد من خلال رسالة نصية تعلمه بإتمام عملية التحويل.  
  • الطريقة الثالثة: تكون هذه الرسالة من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1110 ويكتب بها رقم المحمول، ثم يتم تسجيل مساقة وبعدها المبلغ الذي سوف يتم تحويله، بعد ذلك قم بالضغط على زر الاتصال وسوف تصلك رسالة تؤكد عليك إتمام عملية الشحن.
  • الطريقة الرابعة: التحويل من خلال الموقع الرسمي لشركة موبايلي “www.mobily.com.sa“، والذي يوفر للمستخدمين كل ما يحتاجون إليه من خدمات، ومنها خدمة تحويل الرصيد، ولكن كل ذلك بعد تسجيل الدخول وكتابة الرمز السري الخاص بك.
  • الطريقة الخامسة: بواسطة تطبيق موبايلي والذي يعمل بنفس طريقة الموقع، ولكنه يختلف أن حسابك مفعل على الجهاز بشكل مباشر، فبمجرد دخولك على التطبيق يتم تفعيل الخدمات، وهو متوفر لكافة أنواع الهواتف الذكية. 

أهم رموز موبايلي السعودية 

تعتبر رمز الخدمات هي من أسهل الطرق المتبعة في تفعيل الخدمات، حيث وضعت وحددت شركة موبايلي مجموعة من الرموز التي تخص كل خدمة على حدة، ومن خلالها تفعل الخدمات التي يرغب العميل في الاشتراك بها، ومنها ما يلي: 

عروض نت مفتوح سوا
  • تفعيل خدمة البريد الصوتي من موبايلي تتم من خلال تسجيل هذا الرمز *1100*213#، على أن يتم كتابة الرمز بدايةً من رمز النجمة. 
  • لمعرفة قيمة الفاتورة التي عليك يتم استخدام الرمز  *1100*32#  وهو كذلك يسجل بداية من النجمة. 
  • الكود المستخدم لمعرفة رصيد موبايلي من الدقائق  المتبقية لديد هو الرمز *1100*31# والذي يسجل ابتداء من رمز النجمة وينتهي برمز الشباك. 
  • الرمز المستخدم لتفعيل نقطة وصول الإنترنت وكذلك تفعيل البث المباشر من موبايلي، يكون من خلال استخدام الرمز *1100*412#.
  • الكود المستخدم في نقطة وصول الوسائط وكذلك وصول صفحات الويب من موبايلي هو الرمز *1100*411#.
  • كما أن هناك كود أخر لخدمة البث المباشر والذي يسجل بداية من رمز النجمة وهذا الرمز هو *1100*1121#.
  • من أجل تفعيل خدمة الاتصال المرئي يتم تسجيل الرمز *1100*1111#.
  • الرمز المستخدم من أجل تفعيل الرقم المفضل هو *1100*22#. 

يلا اسأل : رقم معرفة الرصيد موبايلي

وضحنا عدد من الطرق المتبعة لمعرفة رصيد موبايلي، والتي من خلالها يمكن للعميل متابعة رصيد استهلاكه والرصيد المتبقي لديه، حيث تتيح الشركة أكثر من طريقة يمكن اختيار أي منها في معرفة الرصيد الرصيد المتبقي. 

السابق
طريقة شحن زين
التالي
دعاء قصير للميت

اترك تعليقاً